أهم الأخبارصحة

رئيس حزب الرفاه: اللقاح سيجعلنا ننجب أطفالا بثلاثة عيون.. ومختص يرد بقسوة

متابعة – سنا ترك

أطلق رئيس حزب الرفاه الجديد، فاتح أربكان، تصريحات مثيرة للجدل يوم أمس أثناء حديثه عن لقاح كورونا.

وقال أربكان إنه لم يتلق اللقاح ولا يفكر في ذلك، مضيفًا بأن استخدام لقاحات mRNA يعني الدخول إلى الخلايا البشرية والتعديل عليها، ما سيتسبب بإنجاب متلقي اللقاح أطفالًا نصفهم بشر ونصفهم قرود، أو بثلاثة آذان وخمسة عيون.

وذكّر أربكان بتصريحاته في بداية الوباء، إذ قال إن هذا الفيروس يخدم أهداف الصهيونية، وأكد أن قلقه من هذه التطورات ما زال مستمرًا.

جيهان يرد بقسوة

من جانبه، رد الدكتور محمد جيهان، رئيس جمعية الأمراض المعدية، بشكل قاس على تصريحات أربكان المعادية للقاح، إذ قال إن “اللقاح لا يحول الإنسان إلى قرد، لكن يبدو أن هناك 2-3 آلاف شخص يودون العيش داخل فلم جحيم القردة”.

د. محمد جيهان
د. محمد جيهان

وأضاف جيهان قائلًا إن سكان هذه الأرض يستخدمون اللقاحات منذ 330 عامًا، وأشار إلى أن بيانات اللقاحات الحالية ضد كورونا مطمئنة جدًا؛ نظرًا لتطبيق 5.5 مليار جرعة دون ظهور مشكلات تذكر، بما فيها لقاحات مصنوعة جينيًا.

وقال جيهان إنه منذ 30-40 عامًا والبشر يستخدمون لقاحات تدخل إلى الخلية البشرية، ولم ير أحد منا إنسانًا يشبه القرد، أو إنسانًا بثلاثة آذان وخمسة عيون.

وأكمل الدكتور محمد جيهان قائلًا إن اللقاحات تحمي 2.5 مليون إنسان من خطر الوفاة سنويًا، وتخدم الاقتصاد المحلي بأكثر من 7.5 مليار دولار.

وقال إن هناك بعض الناس يتحدثون عن لقاحات mRNA وهم لا يعرفون لا الـDNA ولا الـRNA ويعطون الناس نصائح في هذه المسائل.

وقدّم جيهان في نهاية حديثه نصيحة لمعارضي اللقاحات قائلًا: “أعدادكم لا تكفي، ومعلوماتكم أيضًا لا تكفي. برأيي أنكم أيضًا تعبتم من نشر الأكاذيب. عليكم باتباع طريق العلم والعقل!”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى