أهم الأخبارسياحة

بألوان زاهية بديعة.. بلدية الفاتح في إسطنبول ترمم واجهة 350 منزلًا (صور)

في إطار سعيها إلى المحافظة على رونق المناطق التاريخية، رمّمت بلدية منطقة الفاتح في إسطنبول -مؤخرًا- واجهة 350 منزلًا في حي بلاط الذي يعد من الأحياء القديمة والعريقة في المدينة.

وتحظى المباني ذات الألوان الزاهية بإقبال من السياح وعشاق التصوير الفوتوغرافي؛ نظرًا لما تتمتع به من جمال فريد، وما تحتويه المنطقة من محال تجارية تعرض المنتجات التراثية والسياحية التي تعبر عن هوية المنطقة.

بلدية الفاتح
جانب من المباني المرممة (الصورة من بلدية الفاتح).

ويأتي هذا الإنجاز ضمن مشروع التأهيل الحضري لساحل القرن الذهبي الذي تنفذه بلدية الفاتح على امتداد كيلومترين في محور الساحل.

أعمال مكثفة

وقال رئيس بلدية الفاتح المهندس إرغون توران، إن ترميم المباني أوجد حياة جديدة وحيوية في المنطقة موضحًا أن البلدية تنفذ أعمال إعادة تأهيل مكثفة في العديد من النقاط، خاصة على شاطئ جولدن هورن.

بلدية الفاتح
جانب من المباني المرممة (olay53).

وأوضح أن عملية الترميم نهدف إلى الحفاظ على النسيج التاريخي لذاكرة المدينة مع ساكنيها، ونحاول الحفاظ على هوية المدينة، مؤكّدًا أن فرق البلدية يعمل بشكل متسارع، وسط رضا السكان وسعادتهم بإنجاز هذا العمل، لأنه يسهم في رفع قيمة المنطقة كل يوم.

بلدية الفاتح
جانب من المباني المرممة (الصورة من موقع البلدية).

يذكر أن تاريخ الحي يمتد لأكثر من 500 عام عندما لجأ يهود الأندلس إلى الدولة العثمانية هربًا من محاكم التفتيش. كما يضم الحي العديد من الكنائس الأرثوذكسية ومسجد “فروح كت هدى” الذي أشرف على بنائه المهندس العثماني الشهير “المعمار سنان.

بلدية الفاتح
جانب من المباني المرممة (الصورة من موقع البلدية).

حول الموضوع:

موضوعات أخرى:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى