أهم الأخبارتعليمشؤون المقيمين

طالب سوري يحقق المركز الأول على مستوى تركيا في اختبار دخول المرحلة الثانوية LGS

ترجمة – سنا ترك

حصل الطالب السوري دليار صافو على درجة كاملة في اختبار دخول المرحلة الثانوية LGS والذي تقيمه وزارة التعليم التركية لجميع طلاب الصف الثامن.

وانتقل صافو مع عائلته إلى تركيا عام 2015، وأقاموا في مدينة سيرت شرقي تركيا. وبدأت رحلته الدراسية في تركيا منذ الصف الثالث، إلى أن وصل إلى قمة طلاب الصف الثامن في تركيا اليوم.

وأشاد مسؤولو التعليم في ولاية سيرت بالطالب دليار صافو وأثنوا عليه، مؤكدين أن نجاحه لم يأتِ من فراغ، وأنهم كانوا يتابعونه منذ سنوات ويعرفونه لجدّه واجتهاده.

من جانبه، قال والده شزبر صافو إنه منذ انتقالهم من مدينة القامشلي في سوريا إلى سيرت وابنه دليار يدرس بشكل منتظم، وإنهم كانوا ينتظرون حصوله على درجة عالية؛ نظرًا للجهد الذي بذله. وشكر والده جميع المسؤولين والمعلمين الذين دعموا ابنه لتحقيق هذا الهدف.

وقال الطالب دليار صافو إنه تلقى دعمًا كبيرًا من معلميه في المدرسة رغم الدراسة عن بُعد.

وقال ناصحًا الطلاب الآخرين الذين سيقدمون هذا الاختبار إن الاستعداد له خلال الصف الثامن غير كافٍ، مؤكدًا على أن الدراسة الذاتية المنتظمة وحل الكثير من الأسئلة طوال اليوم أمر لازم للحصول على درجة عالية. وقال إنه كان يحل في المدة الأخيرة حوالي 40-50 سؤالًا كل يوم، كما حل في المدرسة أكثر من 100 اختبار تجريبي.

(الأناضول)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى