أهم الأخبارشؤون المقيمين

نظام جديد ينهي مشكلات “الكيملك” في حزيران.. وإصدار الإقامة السياحية خلال أسبوعين

متابعة – سنا ترك

أكد سردار دال، مدير الاندماج والاتصال بإدارة الهجرة في مدينة إسطنبول، أنه في شهر حزيران/يونيو المقبل سيتم العمل بنظام جديد وستنتهي جميع المشكلات والعقبات التي تواجه السوريين بموضوع الكيملك وخصوصاً الحجز والمواعيد، كما انتهوا من مشكلة الإقامات السياحية والتي أصبحت تصدر خلال أسبوعين.

جاء ذلك خلال زيارته مقر الائتلاف الوطني في أنقرة حيث كان في استقباله منسق اللجنة السورية التركية المشتركة، أحمد بكورة، بحضور مديرة الاتصال في اللجنة، إناس النجار.

وبحث بكورة مع مدير الاندماج في إسطنبول أهم المشكلات والعقبات التي تواجه السوريين في ولاية إسطنبول، وعلى رأسها موضوع أخذ المواعيد لتحديث بيانات الكيملك، حيث أكد سردار دال أن هذه المشكلات ستنتهي مع بدء تطبيق النظام الجديد في شهر حزيران/يونيو المقبل.

وحول خطط الاندماج التي تعتمدها الهجرة قال سردال إنهم يقومون بزيارات مستمرة للمناطق التي يقطنها السوريون للتعرف على أحوالهم واحتياجاتهم، كما زار بعض العائلات السورية وشاركها طعام الإفطار في شهر رمضان المبارك.

وتحدث عن مشروع جديد تعمل عليه الهجرة مع بلدية إسطنبول حول إقامة معرض يشرح ذكريات ومعاناة الشعب السوري خلال السنوات سنوات الماضية، وتعريف المجتمع التركي بها.

(صفحة اللجنة السورية التركية المشتركة).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى