شؤون المقيمين

يقطنها لاجئون سوريون في أنقرة.. أوامر بإخلاء منازل غير مرخصة تمهيدًا لهدمها

ترجمة – سنا ترك

بدأت وزارة الداخلية وبلدية منطقة ألتنداغ في العاصمة أنقرة بإرسال بلاغات للاجئين السوريين المقيمين في مبانٍ غير المرخصة تطلب منهم إخلاء المباني خلال أسبوع للبدء بهدمها.

وجاءت هذه التطورات عقب إصدار وزارة الداخلية قرارًا بهدم جميع المباني غير المرخصة في أنقرة، والتي يتخذها اللاجئون غير الشرعيين مساكن لهم.

ووفق وسائل الإعلام التركية، فإن أكثر من ثلثي المقيمين السوريين في حيي بطال غازي وأوندر في منطقة ألتنداغ في أنقرة يقيمون في مبان غير مرخصة.

ومن المتوقع أن تتسبب خطوة هدم المباني غير المرخصة بخفض عدد السوريين المقيمين في ألتنداغ بشكل كبير في المدة المقبلة.

وقال مسؤولو بلدية ألتنداغ إن قرارات الهدم صادرة من وزارة الداخلية بشكل مباشر ولا علاقة لهم بإصدارها، وإنهم يتحركون وفق قرارات الوزارة.

أحداث ألتنداغ

كانت العاصمة التركية أنقرة قد شهدت يوم 11 أغسطس/آب الماضي أحداث شغب ضد السوريين المقيمين في المدينة، وذلك عقب أن قتل شخص سوري شابًا تركيا طعنًا في شجار دار بينهما.

واعتقلت قوى الأمن التركي العديد من المشاركين في أعمال الشغب، بالإضافة إلى اعتقال الشاب السوري الذي ارتكب الجريمة وسلمته للقضاء.

ولم تتوقف إجراءات وزارة الداخلية عند هذا الحد، إذ أصدرت قرارات بترحيل اللاجئين المقيمين في أنقرة الذين حصلوا على بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” في ولاية أخرى إلى هذه الولاية.

وأصدرت الداخلية أيضًا قرارًا بإيقاف تسجيل أي لاجئ جديد في أنقرة تحت بند “الحماية المؤقتة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى